وفّر «الجوال» لعملائه خدمته الجديدة «الجوال كنترول « للتحكم في الاتصالات الواردة من مكالمات صوتية ومرئية ورسائل نصية SMS ورسائل متعددة الوسائط MMS، وتسمح الخدمة الجديدة لعملاء الجوال (الخط المفوتر، خط سوا، خط لنا) بالتحكم في الاتصالات الواردة كافة بالسماح لأرقام محددة بالاتصال أو منع أرقام محددة من الاتصال وفي أوقات محددة أو بصفة دائمة، حيث يقوم العميل بتعريف الأرقام التي يرغب فيها على قائمة القبول أو الرفض.
تعد خدمة «الجوال كنترول Call Screening Service» إحدى خدمات الجوال التي تساعد على تعزيز خصوصية العملاء، وحجب المكالمات غير المرغوبة في الأوقات التي يحددها العميل أو طول الوقت، وتتميز بأنها تشمل كل وسائل الاتصال الصوتية والمرئية والرسائل بأنواعها، ما يساعد عملاء «الجوال» على تجنب الاتصالات الخاطئة والاتصالات التي لا تراعي توقيت الاتصال.
وقد وسّع «الجوال» وسائل تفعيل الخدمة الجديدة سواء من طريق بوابه «خدماتي» في الموقع الالكتروني لشركة الاتصالات السعودية [لا يسمح للزوار بمشاهدة الروابط. اضغط هنـا للتسجيل...] أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 902، أو بإرسال رسالة نصية بالرقم 8881 إلى 902، كما يستطيع العميل أن ينتقل في قائمة القبول والرفض (رفض الجميع ماعدا / أو قبول الجميع ماعدا ) متى يشاء. وتسهيلاً من «الجوال» على عملائه، أتاح لهم حرية تفعيل أو إيقاف الخدمة من دون أن يضطر العميل إلى إعادة البرمجة التي قام بها في المرة الأولى وبرسم خدمة يبلغ 10ريالات شهرياً، ومن دون أية أعباء مالية إضافية على تفعيل أو إيقاف الخدمة مرات عدة خلال فترة الاشتراك.